منتدى احلام البنات

منتدى رووووووعة سجلوا هنا للدعم والمساعدة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  &بطاقة تعريف كريستيانوا رونالدو&

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مروة
❤ مديرهه عامهه ❤
avatar

عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 13/06/2016
العمر : 11

مُساهمةموضوع: &بطاقة تعريف كريستيانوا رونالدو&    الخميس يونيو 16, 2016 8:41 pm

الرياضة: كرة القدم
المنتخب: البرتغال رقم اللاعب في المنتخب: 7
النادي: ريال مدريد - أسبانيا رقم اللاعب في النادي:   7
الوزن: 80 كغم الطول: 185 سم
المركز: هجوم يلعب بالقدمين
العمر: 30 سنة تاريخ الميلاد: 1985/2/5
الجنسية: برتغالي


........ً......................................
يلعب كريستيانو رونالدو في مركز الجناح المهاجم في نادي ريال مدريد الإسباني الذي يشارك في الدوري الإسباني لكرة القدم وهو حالياً قائد منتخب البرتغال لكرة القدم.
بدأ رونالدو مسيرته كلاعب في نادي شباب اندورينيا، حيث لعب لموسمين، قبل أن ينتقل إلى نادي ناسيونال في عام 1997. بعد ذلك خطا خطوة كبيرة بانتقاله إلى سبورتينغ لشبونة أحد عمالقة البرتغال، واشتعلت موهبته فيه، مما أدى إلى اهتمام مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السير أليكس فيرغسون، والذي جلبه بمبلغ 15 مليون يورو سنة 2003. في الموسم التالي، فاز رونالدو بأول ألقابه مع النادي وهو كأس الاتحاد الإنجليزي. ولعب أيضا مع المنتخب البرتغالي أول بطولة أوروبية في كأس الأمم 2004 وسجل أول أهدافه في المباراة الافتتاحية ضد المنتخب اليوناني الذي كان مفاجأة البطولة. وساعد منتخبه للوصول إلى الدور النهائي قبل الخسارة أمام اليونان من جديد بنتيجة 1-0، واختير ضمن تشكيلة نجوم كأس الأمم الأوروبية لتلك المسابقة.
أصبح رونالدو أول لاعب يجمع بين الجوائز الأربعة لكل من جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين (PFA) وجمعية كتاب كرة القدم (FWA)، وذلك سنة 2007. في سنة 2008، فاز رونالدو بلقب دوري أبطال أوروبا مع نادي مانشستر يونايتد، واختير كأفضل مهاجم وكذلك لاعب البطولة وأيضا هداف البطولة ب8 أهداف، فضلاً عن فوزه بالحذاء الذهبي، وتم ذكر اسمه في تشكيلة الفريق المثالي لفيفا فيفبرو التي يتم اختيارها من قبل النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (FIFPro)، وفاز أيضاً بجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من مجلة وورد سوكر (World Soccer)، و بجائزة أونزي الذهبية. بالإضافة إلى ذلك، فاز الدون بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من الفيفا، وكذلك أصبح أول لاعب في مانشستر يونايتد يفوز بجائزة الكرة الذهبية منذ 40 عاماً بعد آخر تتويج لجورج بست سنة 1968 ليصبح ثالث لاعب برتغالي يفوز بالجائزة. حمل رونالدو التميز كأول لاعب فاز بجائزة بوشكاش وذلك بعد تسجيله هدفاً رائعاً من على بعد 40 ياردة ضد نادي بورتو البرتغالي في مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. كما توج كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية قبل دمجها في 2008، وفاز بنسخة كرة الفيفا الذهبية الجديدة لعام 2013.
انتقل رونالدو إلى ريال مدريد عام 2009 في صفقة قياسية جعلت منه أغلى لاعب في العالم مقابل 94 مليون يورو. وأصبح رونالدو أفضل هداف في موسم واحد في تاريخ ريال مدريد بعد تسجيله 53 هدفاً في موسمه الثاني مع النادي، متجاوزاً حصيلة الهداف السابق للنادي المجري فيرينك بوشكاش ب49 هدفاً. وحطم رونالدو كذلك الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الإسباني برصيد 40 هدفاً متجاوزاً لاعبي كل من أثلتيك بيلباو السابق تلمو ثارّا ولاعب ريال مدريد السابق هوغو سانشيز (38 هدفاً) عامي 1951 و1990 على التوالي قبل أن يعود ليونيل ميسي لتحطيم هذا الرقم في الموسم التالي.
في 24 مارس 2012، أصبح كريستيانو رونالدو أسرع لاعب يسجل 100 هدف في الدوري الإسباني بعد تسجيله هدفين أمام نادي ريال سوسيداد. حطم رونالدو رسمياً رقمه السابق ب40 هدف في موسم واحد ليصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 40 هدفاً مرتين متتاليتين في البطولات الأوروبية الكبرى. كما حطم رونالدو الرقم القياسي المسجل باسم المجري فيرينك بوشكاش في صدارة الهدافين على مر تاريخ ريال مدريد عند المباراة رقم 100 بعد تسجيله هدفاً في مرمى نادي غرناطة.

وبسبب إصابته قبل المونديال أثناء تمثيله ريال مدريد، وإصراره اللعب على إصابة ظهر كرستيانو رونالدو بشكل ضعيف في مونديال 2014 في البرازيل، فخرج منتخب البرتغال مبكراً من الدور الأول، بعد خسارة 4-0 مع المانيا والتعادل 2-2 مع أمريكا ثم الفوز 2-1 على غانا، واكتفى الدون البرتغالي بتسجيل هدف واحد فقط.

http://4up.us/do.php?img=795
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4567.allahmontada.com
 
&بطاقة تعريف كريستيانوا رونالدو&
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احلام البنات  :: ٱخٌبّٱر ٱلربّٱضة-
انتقل الى: